تسلية مجانية من عالم شبلول


 الماعز في الطرقات

صباح أسبوعٍ جديدٍ من أسابيع البقاء في المنزل، ونشرة تنقل لنا جزءاً مما يحدث في العالم الذي يعيش أحداثه مع فيروس كورونا الذي اتفقنا معاً على أن الوقاية منه بين أيدينا وهي استخدام الماء والصابون وغسل اليدين جيداً، وتجنب الاختلاطات والتجمعات، ولكن ماذا عن قطيع الماعز، ولمَ نره متجمعاً هكذا في الصورة؟
هذا القطيع جاء من المناطق الجبلية النائية ليقتحم شوارع بلدة لانديدنو في مقاطعة ويلز البريطانية، بعد خلوها من السكان وهدوئها غير المعتاد، بسبب إجراءات الإغلاق التي أعلنتها السلطات في البلاد.
نادراً ما تغامر الماعز بالقدوم إلى المناطق المأهولة لكن شعورها بالصمت الذي حل بالبلدة بعد اختفاء الضوضاء المعتادة، ربما دفعها لتنزل للاطمئنان على سكان هذا المكان، ولتتجول بحرية في أرجائه.

وبينما يجول الماعز في الطرقات، نحن سنكون خلف الشاشات لنقوم بسياحةٍ من نوعٍ آخر، نجوب به أحد الأماكن الشهيرة ونحن نجلس على أريكتنا في البيت، إذ أطلقت وزارة السياحة والآثار المصرية، مؤخراً زيارة افتراضية جديدة لبعض المواقع الأثرية المصرية، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

Experience Egypt from
وتحمل هذه الزيارات شعارات Experience Egypt from Home اكتشف مصر من المنزل، وStay Home ابق في المنزل، وStay Safe كن آمناً.


ومن الأماكن التي تم عرضها مؤخراً مقبرة حفيدة الملك خوفو، صاحب الهرم الأكبر وابنة الملكة حتب حرس الثانية، وتم تصوير الجدران المزينة بمناظر ملونة، والأثاث الجنائزي الخاص بالملكة، مثل التماثيل والأثاث وصناديق الطعام والملابس والمجوهرات وغيرها...
قد تكون سياحتنا القادمة في مغامرات "افتراضية" على الطريقة المصرية، فنحن لا نزال على تواصل مع مكاتب الطيران ولكن الحركة ما تزال متوقفة، فإلى أن تعود الحركة سنجرب هذا النوع من السياحة... فاستعدوا أصدقائي

كتب هاري بوتر

خبرنا الأخير متعلق بسلسلة كتب هاري بوتر الذي أعلنت مؤلفته البريطانية جيه.كيه. رولينغ أنها ستجعل من كتبها تسليةً للأطفال الذين يشعرون بالملل بسبب اضطرارهم للبقاء في المنازل، إذ أعلنت أن الجزء الأول من السلسلة وهو بعنوان "هاري بوتر وحجر الفيلسوف" سيتاح مجاناً في جميع أنحاء العالم ككتاب رقمي وصوتي خلال شهر أبريل وهو متاح باللغات الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية واليابانية.

لا أظن أننا بحاجة لوسائل تسلية جديدة فمع عالم شبلول لا وقت لدينا لنشعر بالملل، فمن العاب شبلول إلى القصص إلى قناة اليوتيوب إلى الفيديو والالعاب الرائعة التي ننتظرها بشغف على تطبيق شبلول ، وغيرها مما يملأ الوقت بالمتعة والفائدة، ولكن هذا لا يعني أن مبادرة رولينغ في مكانها وسيسعد بها الأطفال حول العالم، فشكراً لجميع من يسهم في تخفيف الظروف الصعبة أياً كان وأين كان.