عجائب الدنيا السبع ليست ثابتة على مدار الأيام


عجائب الدنيا السبع ليست ثابتة على مدار الأيام

عجائب الدنيا السبع ليست ثابتة على مدار الأيام، فهي تتغير بتغير الأعوام، والقائمة الجديدة منها لا تلغي القديمة بل لا بد إنما يتم تحديث هذه القائمة كل حين.
نشرتنا الأولى لهذا العام ستحدثكم أصدقائي عن قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة التي قامت بإعدادها مجلة "كوندي ناست ترافيلر" الأمريكية، إذ نشرت مؤخراً قائمة بأسماء سبعة أماكن ينبغي زيارتها عام 2020، أحدها -ولأول مرة- ليس على الأرض!
أولها مدينة كاراكول في دولة بليز بأميركا الوسطى التي تعد من آثار حضارة المايا المذهلة، وهي تمتد على مساحة تتجاوز 77 كيلومتراً مربعاً، وتضم مئات الأنقاض من المباني التي تعود إلى حضارة المايا.

ثانيها شيلدون شاليه في الولايات المتحدة الأميركية، إذ تغطي الثلوج نصف قمم الجبال المحيطة به،

ويعده الخبراء من أفضل الأماكن على كوكب الأرض لمشاهدة النجوم والشفق القطبي الشمالي ليلاً.

عجائب الدنيا السبع ليست ثابتة على مدار الأيامثالثها خندق ماريانا في جزر ماريانا في المحيط الهادي التي تعد أعمق مكان على كوكب الأرض، حيث يصل عمق الجزء الأدنى منه والمعروف باسم تشالنجر ديب إلى 11 ألف متر، ويعد فرصة لزيارة السفن الغارقة والأماكن العميقة في أكثر الأماكن غموضاً على كوكبنا.

رابعها كهف سون دوونج في فيتنام والذي اكتشف عام 2009 ويعد من أكبر الكهوف في العالم، إذ يبلغ طوله أكثر من تسعة كيلومترات، ويبلغ ارتفاعه 200 متر، وعرضه 175 متراً.

يمكن أن يسع هذا الكهف ناطحة سحاب من 40 طابقاً، ويوجد داخله صواعد يصل ارتفاعها إلى 80 مترا، إلى جانب العديد من الأنهار والمناخات المختلفة وغابتان مختلفتان.

خامسها فوهة بارينجر في الولايات المتحدة الأميركية وهي الفوهة التي تشكلت بسبب صخرة فضائية يبلغ وزنها (300) ألف طن

ضربت سطح الأرض في وسط صحراء أريزونا، مما أحدث ثقباً هائلاً قطره 1.2 كيلومتر وعمقه 170 متراً.

سادسها خليج البعوض المتوهج في بورتوريكو الذي يقدم فيه واحد من أروع عروض الإضاءة الحيوية على الكوكب، حيث يظهر فيها نوع خاص من العوالق يطلق عليها اسم السوطيات الدوارة تصدر ضوءا فيروزي اللون عندما تهتز، وتظهر بكمٍ هائل تجعل المنطقة من أكثر العروض روعة.

عجائب الدنيا السبع ليست ثابتة على مدار الأيامأما سابعها وآخرها والذي سيكون خارج حدود كوكب الأرض ولأول مرة وهي محطة الفضاء الدولية
التي أعلنت وكالة ناسا منذ بضعة أسابيع عن إمكانية زيارتها بصورةٍ منتظمة بدءاً من عام 2020.

وهي تعد أول مستعمرة بشرية خارج الأرض، وذلك لأنها لا تعد أكبر قاعدة فضائية فحسب، وإنما لأنها كانت مقر رواد الفضاء لمدة عشرين عاماً بشكل مستمر إلى الآن، واليوم تريد منح فرصة زيارتها لبقية البشر.
بأي هذه العجائب تعجبتم؟!
أرى أن جميعها ينقلنا إلى عوالم من التشويق والطبيعة المذهلة، ولكن أظن أن محطة الفضاء الدولية ستكون أعجبها وأغربها بالنسبة إلينا... أليس كذلك؟